الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار الجرائد : من هنا وهناك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة



المساهمات : 977
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: أخبار الجرائد : من هنا وهناك   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:19 pm

صحافة القاهرة اليوم: نواب الوطنى يتبادلون الاتهامات حول "العلاج على نفقة الدولة".. وإبراهيم سليمان أمام النيابة فى بلاغ "مدينتى".. و6 ملايين موظف يصرفون العلاوة الاجتماعية الجديدة الشهر المقبل

الثلاثاء، 22 يونيو 2010
هژںه¸–هœ°ه‌€: منتدى نور الدنيـا [عزيزي الزائر يتبقى لديك خطوة واحدة لتتمتع بجميع خواص المنتدى . ]


إعداد محمود سعد الدين


اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من القضايا والملفات المحلية والعربية والدولية، كان أبرزها ما حدث داخل مجلس الشعب من مشادات ومشاحنات بين نواب الوطنى أثناء مناقشة ملف العلاج على نفقة الدولة، حيث هدد عبد الرحيم الغول بضرب أحد النواب، وتساقطت المشروبات على الدكتور مفيد شهاب وحاتم الجبلى، وفى نفس السياق يعلن الدكتور أحمد فتحى سرور قراراً جمهورياً بفض الدورة البرلمانية الحالية اعتبارا من السبت المقبل، ومن المنتظر أن يعقد المجلس الجلسة الختامية.

وللمرة الخامسة على التوالى، توجه الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق إلى نيابة الأموال العامة العليا للإدلاء بأقواله فى بلاغ أرض "مدينتى" الذى تقدم به 43 نائباً بمجلس الشعب بتهمة منح أرض مشروع مدينتى لهشام طلعت مصطفى بالمخالفة للقانون واللوائح المعمول بها فى الوزارة.


تطالع فى الصفحة الأولى للجريدة تفاصيل جلسة مجلس الشعب التى تمت فيها الموافقة على قانون "الضمان الاجتماعى" الذى أحالته الحكومة أخيراً إلى المجلس، ويهدف القانون إلى توسعة مظلة الضمان الاجتماعى وربطه بالمتغيرات الاقتصادية لتحقيق أفضل رعاية ممكنة للأسر الفقيرة والأشد احتياجا.

وفى سياق الأزمة المشتعلة بين القضاة والمحامين، رفض المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة التعليق على قرار محكمة جنح مستأنف طنطا، وأكد مجددا أن جموع القضاة ورجال النيابة العامة لن يقبلوا بأقل اعتذارات من أى أشخاص أو جهات أياً كانت عن تلك الواقعة أو أى وقائع مشابهة تضمنت اعتداءات بالقول والفعل على أعضاء النيابة والقضاة، فى إشارة إلى الأحداث التى وقعت بمجمع محاكم المحلة الكبرى.

◄المركزى للمحاسبات يرفض صفقة بيع أرض ميدان التحرير لشركة "أكور".
◄جدو وقع للأهلى والزمالك يتمسك بحقه القانونى.
◄البرتغال تهزم كوريا الشمالية 7/صفر وتحقق أكبر فوز فى المونديال.
◄ترشيح المستشار محمد حافظ رئيساً لهيئة قضايا الدولة.
◄سرور يحيل أرض مدينة نصر إلى اللجنة الاقتصادية.
◄ارتفاع نسب النجاح فى الرياضة واللغات.


أعدت الجريدة ملفاً عن وادى النيل تضمن رصداً لدول منابع النيل ومطالبها وطريقة التفاوض السلمية معها ومبادرات المجتمع المدنى مع دول حوض النيل وفق مبدأ المصالح المتبادلة.

فيما كشف متعاملون ومسئولون ببنك التنمية والائتمان الزراعى عن أن البنك أوقف صرف قروض لمزارعى القصب بفائدة 5.5%، وأنه يتجه لرفع الفائدة إلى 12% بحجة عدم توفير السيولة المالية، وهو ما دفع المزراعين إلى ثورة عارمة قادتها لجنة الزراعة بمجلس الشعب، والتى حذرت من أن رفع الفائدة سيؤدى إلى تراجع المساحة المزروعة بالقصب إلى النصف.

◄ الجبلى يمتص ثورة النواب على نفقة الدولة.
◄ د.أحمد عبد الظاهر: التعاونيات تقود مبادرات المجتمع المدنى مع دول الحوض وفق مبدأ المصالحة المتبادلة.
◄ بقعة زيت بالغردقة تهدد بإغلاق القرى السياحية.
◄ 47 عالماً فازوا بجوائز الدولة فى العلوم لعام 2009.


زفت الجريدة أخباراً سارة بإعلان الحكومة زيادة فى المعاشات وتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين اعتباراً من أول يوليو المقبل، وتقديم الرعاية الاجتماعية لمحدودى الدخل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمد حسنى مبارك، كما تقرر ترقية 300 ألف موظف من أول الشهر القادم بنظام الرسوب الوظيفى، وينطبق القرار على الموظفين الذين استوفوا المدة البينية للترقية فى مختلف الدرجات.

هژںه¸–هœ°ه‌€: منتدى نور الدنيـا [عزيزي الزائر يتبقى لديك خطوة واحدة لتتمتع بجميع خواص المنتدى . ]

وعلى الصعيد العربى، وجه رئيس الوزراء العراقى الأسبق إياد علاوى الذى يخوض معركة تشكيل حكومة جديدة إثر الانتخابات العراقية، اتهامات لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نورى المالكى بالتخطيط لاغتياله، وقال علاوى فى مقابلة صحفية مع صحيفة "التايمز" البريطانية إنه تلقى تحذيرات من جنرالات أمريكيين ومسئولين عراقيين بوجود مخططات لاغتياله.
◄انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة.
◄ترقية 300 ألف موظف بالرسوب الوظيفى أول يوليو.
◄سرور: لا تستر على فساد وإعلان المتورطين فور تلقى التقرير الرقابى.
◄فض الدورة البرلمانية السبت وجلسات الشعب تنتهى اليوم.
◄39 مفكراً ومبدعاً حصلوا على جوائز الدولة فى الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.


فى واقعة مثيرة، قام محام بصفع ضابط شرطة على وجهه داخل محكمة جنايات جنوب القاهرة عقب نشوب مشادة كلامية بين المحامى وأحد أفراد الأمن من حرس المحكمة، وتدخل ضباط الشرطة لفض النزاع، فأسرع المحامى بضربه وصفعه على وجهه، وسدد له عدة لكمات، وتبادل المحامى والضابط الضرب والشتائم، وتدخل بعض المحامين لحماية زميلهم، وتجمهروا داخل المحكمة، وتم اقتياد الضابط والمحامى إلى المستشار محمد السيد رئيس المحكمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتم التصالح.

فيما أحبطت مباحث ميناء دمياط محاولة تهريب شحنة سجائر "مارلبورو" صناعة صينية، وحسبما وردت معلومات للعميد عصام صالح رئيس مباحث ميناء دمياط بقيام شركة النيل الأزرق للاستثمار والتصدير بتهريب الشحنة داخل إحدى الحاويات القادمة من الصين بدلاً من الشحنة المثبتة على أنها أطقم توابل مطبخ.

◄6 ملايين موظف يصرفون العلاوة الاجتماعية الجديدة مع مرتب "يوليو" المقبل.
◄أول يوليو.. زيادة من 20 إلى 300% لمن يقل معاشه عن 370 جنيهاً.
◄فضيحة فى مجلس الشعب.. الغول يهدد عزب بالضرب وتساقط المشروبات على شهاب والجبلى.
◄تطور خطير فى المواجهات العسكرية بين الأتراك والأكراد.
◄الحكومة أهدت جزيرة وفندق لسميح ساويرس مقابل 15 مليون جنيه فقط.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



المساهمات : 977
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الجرائد : من هنا وهناك   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:20 pm


اهتمت الجريدة بنقل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، حيث خلت اللجان من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، الذين أحجموا عن اختيار مادة الجغرافيا وفضلوا عليها مواد أدبية أخرى، فيما علم اليوم السابع أن عدد من اختاروا المادة لا يتجاوز الـ 100 طالب على مستوى الجمهورية من إجمالى 465 ألف طالب، فى الوقت نفسه دعا خبراء تربويون، وزارة التربية والتعليم، لضم الجغرافيا والتاريخ فى منهج موحد، محذرين من خطورة تخريج أجيال من الطلاب لا تعرف خريطة مصر وعدد محافظاتها.

وعلى الصعيد السياسى، حذر الدكتور محمد البرادعى الأحزاب المعارضة، وعلى رأسها حزب الوفد، وجماعة الإخوان المسلمين من استمرارها فى المشاركة بالانتخابات، رغم حصول الأخيرة على صفر فى الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى.

وأكد البرادعى خلال زيارته مساء أمس لحزب الجبهة فى أول زيارة له لأحزاب المعارضة، والتى استمرت لمدة ساعتين، بحضور عدد كبير من قيادات الحزب برئاسة الدكتور أسامة الغزالى رئيس الحزب، على ضرورة تكاتف القوى الوطنية فى اتخاذ قرار واحد بمقاطعة الانتخابات، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار المقاطعة لن يكون هو السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف بل سيكون جمع التوقيع على بيان التغيير، والذى يتضمن 7 مطالب تهدف إلى تغيير حقيقى هى السبيل الثانى فى كشف وإثبات فشل النظام الحالى.

◄طلاب الثانوية يقاطعون امتحان "الجغرافيا".. وتعليمات "بدر" الصارمة تقتل مراقباً بسوهاج.
◄6 ملايين موظف يصرفون العلاوة الاجتماعية أول الشهر.. ودراسة: الحد الأدنى للأجور انخفض إلى 13%.
◄مؤتمر للطوائف المسيحية الثلاث لحل أزمة "التبنى".
◄النادى النوبى العام يتهم "جمعية البرادعى" بالتزوير.
◄مشادات فى البرلمان بسبب العلاج على نفقة الدولة.
◄توقعات بارتفاع سعر كيلو الأرز إلى 6 جنيهات قريباً بسبب الاحتكار.
◄ وقفة احتجاجية لـ"المطلقين الأقباط" احتجاجاً على قانون الأحوال الشخصية.

هژںه¸–هœ°ه‌€: منتدى نور الدنيـا [عزيزي الزائر يتبقى لديك خطوة واحدة لتتمتع بجميع خواص المنتدى . ]


أجرت "المصرى اليوم" حواراً مع الفنان عادل إمام أكد فيه أن الوصول إلى كرسى الرئاسة لابد أن يكون عن طريق الدستور لا عن طريق زيارة المساجد ودور العبادة.

وأشار إمام فى الحوار إلى أن الجميع يتحدث عن التوريث، وكأن جمال مبارك "بتاع بطاطا"، وينسى البعض أنه يعمل فى السياسة، وشن هجوماً على جماعة الإخوان المسلمين قائلا "هم هينفعوا البرادعى فى إيه.. كانوا نفعوا نفسهم الأول".

فيما تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود طالب فيه بالتحقيق فيما نشرته المصرى اليوم عن تقديم شركة "فيروشتال" العالمية رشوة لمسئولين مصريين فى هيئة اقتصادية عبر وسيط لإتمام مشروع مدته 5 سنوات بقيمة 15 مليون يورو.

◄الزعيم عادل إمام: أنصح البرادعى بانتقاء كلامه وإلا سيصبح كوميدياً.
◄أزمة العدالة تتصاعد.. المحامون يجددون الإضراب ويعقدون اجتماعا طارئا اليوم.
◄ارتفاع قياسى فى سعر الذهب بالسوق العالمية.
◄سليمان أمام النيابة: تخصيص أرض مدينتى تم بحضور رئيس الوزراء والمشروع حقق 13 مليار جنيه للدولة.
◄مصادر قضائية تكشف حل دائرة بـ "استئناف القاهرة" بعد إصدارها أحكاماً ضد وزير العدل.
◄فورين بوليسى: مصر الدولة الـ 49 من 60 دولة "الأكثر فشلاً" فى العالم.
◄ ضابط ومحام يتبادلان الصفعات ورئيس المحكمة يصلح بينهما.


تطالع بالصفحة الأولى للجريدة تقريراً للزميل حسام الوكيل من الإسكندرية تحت عنوان "1000 شاهد فى قضية خالد سعيد"، جاء به أن أعضاء الحملة الشعبية لدعم البرادعى واصلوا استعداهم لاستقبال الدكتور محمد البرادعى للمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى ينظمها عدد من القوى السياسية والمؤسسات الحقوقية وأهل خالد سعيد.

واهتمت الجريدة بعرض الخناقات والسباب بين نواب الوطنى بسبب الاتجار فى قرارات العلاج على نفقة الدولة، واختارت مانشيت "يا رايح كتر من الفضايح"، حيث شهدت لجنة الصحة بمجلس الشعب فى اجتماعها أمس برئاسة الدكتور حمدى السيد وبحضور الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية والدكتور حاتم الجبلى العديد من الفضائح والمهازل البرلمانية بعد أن تحول الاجتماع إلى معارك وتبادل الاتهامات بين نواب الحزب الوطنى.

◄وزير الاتصالات يلغى زيارته إلى أمريكا بعد صعوده الطائرة.
◄غضب فى أوساط المحامين.. النقابة تدعو لاجتماع طارئ وتهدد بإجراءات غير مسبوقة بعد تجديد حبس محاميى طنطا.
◄مجلس الوزراء ينفى استبعاد العاملين المؤقتين بجهاز الدولة.
◄صعود مؤشر البورصة 28 نقطة وهبوط شبه جماعى لغالبية الأسهم.


حذر المعارض الكنسى جورج حبيب بباوى الكنيسة القبطية من الانقياد وراء تفسيرات البابا شنودة الثالث للإنجيل فى مسألة الطلاق والزواج الثانى للأقباط التى قال بباوى إنها "تأتى نتيجة اقتطاع الأنبا شنودة آية من الإنجيل من سياقها التاريخى والاجتماعى، ليحولها إلى قاعدة قانونية"، متناسيا أن هناك فارقاً فى المسيحية بين الطلاق الذى هو حق للرجل والمرأة معا بموافقة جماعة المؤمنين "الكنيسة".

فيما أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصرى اجتاز الأزمة العالمية بمعدل نمو إيجابى كواحدة من ثلاث دول فقط بفضل نجاح سياسات وبرامج الإصلاح المنفذة خلال السنوات الماضية التى وجه إليها قائد "ملهم" هو الرئيس محمد حسنى مبارك.

◄ بباوى: عقلية الكهنة تقود الكنيسة للانتحار.
◄ السودان يتفادى أزمة سياسية مع مصر.
◄ مصر تفقد 22%من مياه الشرب بسبب الشبكات.
◄ المحامون يستمرون فى الإضراب ودعوة للعصيان المدنى.
◄ كبير موظفى البيت الأبيض ينوى الاستقالة بسبب "مثالية" أوباما.
◄ اشتباكات بالمدرعات بين الشرطة ومطلوبين فى وسط سيناء.
◄ الموجة الحارة تنكسر غداً ودرجة الحرارة اليوم 40 بالقاهرة.


اهتمت الجريدة بنقل تفاصيل الأزمة بين المحامين والقضاة، حيث أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أن جموع القضاة ورجال النيابة العامة لن يقبلوا بأقل من تطبيق القانون على المحامين المدانين بالاعتداء على مدير النيابة، وأن نادى القضاة لن يقبل اعتذارات من أى جهة عن تلك الواقعة أو الوقائع المشابهة، ورفض رئيس النادى التعليق على قرار محكمة جنح مستأنف طنطا بتأجيل نظر الاستئناف المقدم من المحاميين المحبوسين، مشيرا إلى أنه من المفترض ألا تقابل قرارات المحاكم بغير الامتثال لها.
◄جائزة مبارك لمصطفى حسين والدكتور الفقى والأبنودى.
◄الأرصاد تحذر من ضربات الشمس المتتالية خلال الموجة الحارة
◄حسام زكى: مصر تواصل جهودها لرفع الحصار عن غزة.
◄ومن أخبار المونديال.. حوافز مالية لنسور نيجيريا.. والطموح يحرك الطاحونة الهولندية.
</I></B></I>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة



المساهمات : 977
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخبار الجرائد : من هنا وهناك   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:21 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار الجرائد : من هنا وهناك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فاطمة :: منتديات بوسى العامة :: منتدى عام-
انتقل الى: